الثلاثاء، 23 أكتوبر، 2012

موضوع: كى تصبح مسوق الكترونى ناجح




1-يجب أن تكون مختلفا
البديل الوحيد للدخول في المنافسة هو تقديم شئ مختلف عما يقدمه الآخرون،بحيث يتعامل معك العميل،بحيث تستقطب شريحة من السوق تستهدف هذا الاختلاف.
وهذا يعني أن السلعة أو الخدمة التي تقدمها يجب أن تكتسب صفة فريدة، ويجب ان تعرفها أنت و تعرفها لعملائك ويجب ألا يكون هذا التميز قائما علي الغش، لأن العميل ذكي، وسيعرف ذلك إن آجلا أو عاجلا. 

2-أدخل إضافات  علي ما يقدمه الآخرون
.

3-ابتكر أفكار جديدة


اساسها الاتى :-
1. تقدير الدور الاستراتيجي للمستهلك او المُستفاد من الخطة التسويقية  التي تقوم بتحديد أهدافها
2. تحديد الفئة المستهدفة التى يجب استدراجها و إقناعها.
3.معرفة المنافسين و استراتيجيتهم .
4.كيفية تصميم المنتج/الخدمة والطريقة المثلي لشرحه أو وصفه.
5.كيف يجب تعريف شركتك أو منتجاتك أو خدماتك في السوق.
6.رسم السياسة العامة بخصوص شهرة وسمعة الاسم التجاري.
7. التفكير في، وتصميم وتطوير، وإطلاق ومتابعة الحملات الدعائية، والتي  تتضمن الدعايات والإعلانات والعلاقات العامة (مع الناس ومع الصحافة و وسائل الإعلام) وفريق المبيعات وفريق خدمة العملاء.
8. قياس مدى رضي العملاء و المستفيدين.

**التسويق الالكتروني ليس عملية تحديد شكل الإعلان وأين سيتم نشره، أو عملية إرسال نشرات ترويجية بطريقة عمياء للجميع، أو الإجابة على  اتصالات العملاء، إن التسويق الالكترونى هو عملية تفكير منظم في ما الذي يمكن إنتاجه، وكيف تلفت نظر المستهلك إليه بسهولة ويسر، ثم  كيف تجعل المستهلك في حاجة لشراء هذا المنتج لفترة طويلة.يمكنك تعلم التسويق الالكترونى في يوم، لكنك ستحتاج عمراً بأكمله تفنيه عليه كي تتقن فن التسويق الالكتروني !

مما افادنى :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من حقك تختلف معايا .. بس مش من حقك تجور عليا

 

SEO and E-Marketing copyright © 2011 - |- Template created by O Pregador - |- Powered by Blogger Templates